الاثنين، 11 أبريل 2016

نهيان بن مبارك يسلم جوائز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتفوق إلى 37 طالبة من مدارس "جيمس".


دبي في 11 ابريل / وام
 قدّم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة جوائز سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك السنوية للتفوق لـ 37 طالبة من طالبات مدارس "جيمس للتعليم" في دولة الإمارات .
وأطلقت "جيمس للتعليم" هذه الجوائز برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة في عام 2005 تكريماً لـ "ام الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة وذلك تقديراً لمساهماتها وسعيها لتمكين المرأة في دولة الإمارات ودعم تميزها في مختلف المجالات.
ونظراً لنجاح طالبات مدارس "جيمس للتعليم" وتميّزهن الأكاديمي والتزامهن بالمسؤولية الاجتماعية والمواطنة العالمية تم ترشيحهن من قبل مدارسهن لتحصل كلّ منهن على منحة تغطي تكاليف دراستهن لمدة عام كامل في مدارسهن الخاصة في "جيمس للتعليم" وتمّت الإشادة بهنّ وبإنجازاتهن خلال الحفل.
وتأثرت الفتيات الفائزات بنجاحات شخصيات قيادية مثل معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح وأوبرا وينفري وماري كوري وستيف إرفين وحتى والت ديزني .. كما اتخذت الفائزات اللواتي تراوحت أعمارهن بين 8 و 16 سنة من المعلمين قدوة لهن وأظهرن صفات قيادية متحمسة لإحداث فرق في مجتمعاتهن.
وبالإضافة لتفوق الفتيات على زميلاتهن في الحصول على الدرجات الأعلى في الامتحانات ونيلهن لجوائز أكاديمية متنوعة فضلاً عن أدوارهن كفتيات مسؤولات واهتمامهن بالمناقشات والمبادرات البيئية فقد وجدت الفتيات الفائزات وقتاً كافياً لديهن لإطلاق مبادرات تهدف لنشر الوعي لمواضيع مثل: قتل الأجنة الإناث والمستحضرات التجميلية العضوية والقسوة في التعامل مع الحيوانات.
وهنأ السير كريستوفر ستون رئيس الشؤون الأكاديمية في "جيمس للتعليم" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا الطالبات والأهالي والمعلمين على هذه الإنجازات والأداء البارز كما شجع الفائزات على متابعة مسيرة التفوق في السنوات القادمة.
وعبر ستون عن فخره بالفائزات لهذا العام اللواتي أكّدن التزامهن بالنجاح الأكاديمي وبنفس الوقت أظهرن مهارات وأنجزن أعمالاً كقياديات ومواطنات ناشطات على مستوى العالم.
وتلتزم "جيمس للتعليم" بتشجيع الطلاب والطالبات على الإنجاز والتعريف بنجاحاتهم بالإضافة إلى ما تقدمه لهم من مستوى عال ومتميز في التعليم الأكاديمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق