الأربعاء، 6 أبريل 2016

برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ينظم ندوة "إسعاد الناس.. وزارة وإدارة" .

دبي في 5 ابريل / وام
 أكد سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن دولة الإمارات وفرت جميع السبل والموارد من أجل حياة سعيدة للمواطنين والمقيمين والزائرين والسياح وذلك من خلال رفع مستوى مؤشرات الحياة والأمن والأمان والاستقرار حيث اتجهت الدولة في ظل القيادة الحكيمة لتبني برامج غايتها رفع سعادة الجميع والسعي لأن تكون دولة الإمارات الأولى عالميا وليس عربيا فقط في مؤشر السعادة.
جاء ذلك خلال ندوة معرفية بعنوان "إسعاد الناس.. وزارة وإدارة " عقدت اليوم في فندق أبراج الإمارات ضمن الندوات والملتقيات الحوارية المعرفية لعام 2016 وذلك بحضور سعادة أحمد محبوب مدير عام جمارك دبي وسعادة عارف المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء وسعادة اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز في القيادة العامة لشرطة دبي والدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ومجموعة تزيد عن 400 موظف من قيادات وموظفي حكومة دبي.
وقال اللواء المري خلال كلمة له إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أكد دائما أن "السعادة في دولتنا ليست أمنية بل هي خطط ومشاريع وبرامج ومؤشرات وجزء من أسلوب الحياة".
وأضاف "إن حكومة دولتنا تعمل على تكريس السعادة كأسلوب حياة، وهو الأمر الذي يميز دولتنا من خلال جميع الخدمات المقدمة للجمهور والتي لم تعد تسعى لرضا الجمهور بل أصبحت تهدف إلى إسعادهم .. منوها إلى أن وزارة السعادة التي ترعى هذه الندوة المهمة عن السعادة لها دور كبير في إطلاق المبادرات لتطوير ورفع منسوب السعادة في الدولة على الصعيد الإنساني والاجتماعي والاقتصادي وذلك لأن قيادتنا تؤمن أن شعبنا يستحق الأفضل دوما".
وبدوره أشار الدكتور النصيرات في كلمته إلى أن سعادة الناس غاية تدرك إذا ما تم توظيف الموارد والإمكانيات والجهود لخدمة الناس وتحقيق رفاهيتهم .
وقال النصيرات : "منذ أن أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" عن إنشاء وزارة للسعادة تطلعت أنظار العالم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة التي تفوقت على دول العالم المتقدم بما تطرحه من مبادرات رائدة وغير مسبوقة حتى أصبح العالم كله يترقب الخطوة التالية التي ستتميز بها الإمارات عامة ودبي على وجه الخصوص".
وأضاف: "لقد اعتبر برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز إسعاد الناس من أولويات عمله منذ انطلاقته حيث يعمل البرنامج منذ عام 2000 على تنفيذ دراسات المتسوق السري وقياس مدى رضا متعاملي حكومة دبي ورضا موظفيها ولضمان أكبر قدر من الحياد والشفافية يتم الإعلان عن نتائج هذه الدراسات خلال حفل تكريم جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز السنوية.
ولفت إلى أن البرنامج يقدم تقارير بنتائج الدراسات تتضمن فرص التحسين ونقاط القوة لكل جهة حكومية لمساعدتها على التعرف على الجوانب التي تتطلب بذل المزيد من الجهد للارتقاء بمستوى الأداء بما يتفق مع رؤية وأهدف حكومة دبي.. مشيرا إلى أن البرنامج قد أضاف متطلبات إسعاد الناس في كافة معايير وفئات برنامج دبي للأداء الحكومي المتميزاعتبارا من الدورة الماضية مؤكدا أن الدور الأول لكل مسؤول وموظف في الحكومة هو العمل لصالح الناس ولأجل اسعادهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق