الثلاثاء، 12 أبريل 2016

ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي





الشارقة في 12 أبريل / وام
 ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي للإمارة اليوم بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي.. اجتماع المجلس وذلك في مكتب سمو الحاكم.
ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات الهامة المتعلقة بتقديم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارة والاطلاع على سير العمل في المشروعات السكنية وتطوير البنى التحتية.
وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة اطلع المجلس على تقرير دائرة التخطيط والمساحة حول مركز الترخيص الإلكتروني والذي يأتي ضمن جهود الإمارة لتقديم أفضل الخدمات الحكومية باستخدام أفضل الممارسات الريادية.
وأكد سعادة المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة أن الدائرة وبالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية تعمل وفق منظومة تنموية تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة المجلس التنفيذي للإمارة .
وقدم المهندس خالد بن بطي المهيري مدير دائرة التخطيط والمساحة شرحا حول مركز الترخيص الإلكتروني وأهم مميزاته .. موضحا أن المركز يهدف إلى جمع كل الأنشطة والخدمات المعلوماتية في موقع الحكومة الإلكتروني والقدرة على تأمين جميع الاحتياجات الاستعلامية والخدمية وتحقيق سرعة التنسيق والانجاز بين كل الدوائر الحكومية. وأشاد المجلس بفكرة المركز وبجهود دائرة التخطيط والمساحة ووجه بالتنسيق مع الجهات المعنية تحت إشراف الأمانة العامة للمجلس التنفيذي.
وأصدر المجلس القرار رقم / 15 / لسنة 2016 بتعديل قرار المجلس التنفيذي رقم / 5 / لسنة 2013 بشأن الرسوم والمخالفات البلدية في إمارة الشارقة.
وينص القرار على استحداث رسوم خاصة بلجنة التحكيم وفض منازعات المقاولين والشكاوي والاقتراحات في المجالس البلدية تضاف للجداول المرافقة المضافة لقرار المجلس التنفيذي رقم /5/ لسنة 2013.
وناقش المجلس عددا من المقترحات المقدمة من هيئة الوقاية والسلامة والتي تهدف إلى تفعيل آليات الوقاية والسلامة لدى مختلف الجهات والقطاعات ووجه المجلس بدراسة المقترحات ورفعها إلى المجلس.
 وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة اطلع المجلس على عدد من المراسيم والقرارات الصادرة من صاحب السمو حاكم الشارقة.
- مل - دنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق